كتب بواسطة: Bilal Mohammad AbedAlgader Alomari المجموعة: متفرقات
تاريخ النشر الزيارات: 12501
طباعة

 

1) كلية طب الأسنان - الجامعة الأردنية

faculty_of_dentistry_ju.jpg


توسعت كلية طب الأسنان - الجامعة الأردنية, بشكل كبير خلال العقدين الماضيين, بحيث بلغ عدد أعضاء هيئة التدريس الدائمين 38 عضوا لتاريخ العام الدراسي 2008/2009, كما تمّ تخريج 1990 طالب حصلوا على درجة البكالوريوس في طب الأسنان وذلك منذ بدء التدريس في الكلية عام 1984/1985.
البرامج الدراسية الأكاديمية في الكلية تشمل درجة البكالوريوس في طب الأسنان, بالإضافة لبرامج الإقامة لمدة اربع سنوات في تخصص جراحة الفم والفكين, و برنامج الماجستير لمدة ثلاث سنوات في كل من تخصص الإستعاضة السنية الثابتة والمتحركة وتخصص طب أسنان الأطفال.

لزيارة موقع كلية طب الأسنان-الجامعة الأردنية أنقر هنا

 



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

2)  كلية طب الأسنان - جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

تأسست الكلية بإرادة ملكية سامية بتاريخ 16 أيلول (سبتمبر) عام 1983 , وتم قبول اول دفعة من الطلبة في العام الدراسي 1984/1985. توفر الكلية امكانيات ممتازة لكل من التعليم الجامعي لدرجة البكالوريوس بالإضافة لتوفير و تطوير البرامج التخصصية للراغبين بالتحصيل العلمي الأكاديمي العالي.
تمنح الكلية درجة البكالوريوس في طب الأسنان بعد النجاح في 213 ساعة دراسية (ما مجموعه 5 سنوات دراسية) مقسمة على 3 مراحل اكاديمية : السنتين الأوليتين تغطي العلوم الأساسية, السنة الثالثة القبل سريرية تحضر الطلبة للمجالات السريرية للبرنامج واتي تتم عادة في مختبرات سنية تدريبية. السنتين الرابعة والخامسة عبارة عن تدريب سريري على المرضى في العيادات التعليمية والمراكز التدريبية.
بالإضافة لما سبق, تقوم الكلية بمنح شهادات الماجستير في سبعة تخصصات سنيّة بعد اتمام 34 ساعة تدريسية بنجاح وذلك في التخصصات التالية:
- جراحة الفم.
- أمراض وجراحة اللثة
- المعالجة اللبية
- طب الفم و علم أمراض الفم
- تقويم الأسنان والفكين
- طب أسنان الأطفال

       

جميع الحقوق محفوظة  2013©  نقابة أطباء الأسنان الأردنيين