نتائج لقاء نقيب اطباء الاسنان مع معالي وزير التربية والتعليم


وافق وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات اوعز على تعين اطباء اسنان في مديريات التربية الرئيسية اسوة الاطباء العامين .لما لذلك من اهمية  قصوى بخصوص الصحة السنية لطلاب المدارس في القطاع الخاص.


 وثمن نقيب اطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة في تصريح صحفي عقب لقاء جمعه بالوزير بحضور رئيس اللجنة المعنية بالنقابة الدكتور اسامة صيام تجاوب وزير التربية مع مطالب النقابة والتي تصب في صالح طلبة المدارس وصحتهم السنية والتي تنعكس بشكل ايجابي على العملية التعليمية.


في تصريح صحفي عقب لقاء جمعه بالوزير بحضور رئيس اللجنة المعنية بالنقابة الدكتور اسامة صيام تجاوب وزير التربية مع مطالب النقابة والتي تصب في صالح طلبة المدارس وصحتهم السنية والتي تنعكس بشكل ايجابي على العملية التعليمية.


واشار ان النقابة قدمت للوزير نموذج عقد بين اطباء الاسنان والمدارس الخاصة، والذي اعتمده مجلس النقابة من اجل ضبط عملية فحص الاسنان لدى الطلبة في المدارس الخاصة ليكون هناك كشف فعلي وليس صوري في هذا المجال.


واوضح الدكتور الطراونة ان وجود طبيب اسنان في المدارس التي تضم 800 طالب هو شرط من شروط الترخيص، وفي حال تم ضبط هذه العملية فمن شانها توفير كلفة علاجية مستقبلية لهؤلاء الطلبة والتخفيف على الاقتصاد الوطني نظرا للكلفة العلاجية المرتفعة.


وبين الطراونة ان المدراس الحكومية هي من صلاحيات وزارة الصحة وقسم الصحة المدرسية الذي يقوم بدوره على اكمل وجه، معتبرا عدم وجود اطباء في هذا المجال في المدراس الخاصة نوع من التقصير يجب تغيره.

 

 

 

قراءة 1324 مرات آخر تعديل على الإثنين, 30 كانون1/ديسمبر 2013 01:25

       

جميع الحقوق محفوظة  2013©  نقابة أطباء الأسنان الأردنيين