هيئة تنظيم العمل الإشعاعي

 

الزميلات الزملاء الأفاضل ،،،

تحية طيبة وبعد،،،

قامت هيئة تنظيم العمل الإشعاعي في الفترة الأخيرة بزيارات عشوائية  لمراكز وعيادات طب  الاسنان وذلك لغايات تطبيق ( نظام اسس وشروط  منح رخص وتصاريح العمل الأشعاعي ) رقم ( 8)  لسنة 2013 الصادر بموجب قانون الوقاية الإشعاعية والامان والامن النووي رقم (43) لسنة 2007 بتاريخ 2/1/2013 .

 

وبناءاً عليه فقد قام نقيب أطباء الأسنان بزياره الهيئة ولقاء رئيس مجلس  الهيئة لغايات بحث نطاق تطبيق النظام على عيادات ومراكز طب الأسنان وقد تم الاتفاق على مايلي :

اولاً :  إعادة النظر بتصنيف عيادات ومراكز طب الاسنان مؤسسة اشعاعية صغرى من قبل  الهيئة ودراسة إمكانية الغاء هذه الصفة عنها .

ثانيا : التنسيق مع نقابة اطباء الاسنان  لتنظيم الزيارات للعيادات والمراكز من  قبل الهيئة  في العاصمة وفي المحافظات للكشف على العيادات والمراكز وتحديد ايام لذلك وعمل إجراءات الترخيص في المحافظات دون الرجوع لمركز الهيئة في عمان بحيث يتم تنسيق هذه الزيارات مع اللجان الفرعية  .

ثالثاً : عقد دورات الحصول على تصاريح  العمل الإشعاعي في نقابة أطباء الأسنان بالتعاون  مع الهيئة دون رسوم تدفع من المشتركين .

رابعاً : لا حاجة لتعين موظف متخصص لكل عيادة او مركز يحتوي عل جهاز  اشعة بانوراما بل الإكتفاء  بتحديد  أي من موظفي العيادة أو المركز بالعمل على الجهاز .

خامساً : عمل ندوات تثقيفية في نقابة اطباء الاسنان حول عمل الهيئة واهدافها ونطاق   تطبيق النظام على مراكز وعيادات طب الأسنان من قبل موظفين  متخصصين في الهيئة .

 

 

 

اما بالنسبة للرسوم المطلوبة لترخيص الأجهزة والمنشئة وتصاريح الرخص الإشعاعية  :

-جهاز البانورما (150) دينار تدفع كل سنتين

-اجهزة الاشعة  العادية  الأخرى (10) دنانير +(20) دينار دينار خدمات تدفع لمرة واحدة

-(100) دينار رسوم ترخيص منشئة تدفع لمرة واحدة.

- (30)  دينار بدل رخصة إشعاعية شخصية  لحملة شهاده البكالوريوس من فوق تجدد  وكل سنتين .

- (15) دينار بدل رخصة إشعاعية شخصية  لحملة الدبلوم ( دبلوم شامل ) تجدد كل سنتين .

 

 

 

 

نقيــب أطبــاء الاسنــان

الدكتور ابراهيم يوسف الطراونة

 

 

 

 

قراءة 3292 مرات آخر تعديل على الأحد, 22 آذار/مارس 2015 14:56

       

جميع الحقوق محفوظة  2013©  نقابة أطباء الأسنان الأردنيين