مطالبة عطوفة النقيب الدكتور ابراهيم يوسف الطراونة بوقف التسويق الطبي للأسنان من خلال البطاقات المدفوعة


جريدة الراي - 21 / 10 / 2015

طالب نقيب اطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة وزارة الصحة بوقف شركات التسويق الطبي السني من خلال البطاقات المدفوعة مسبقا.
وطالب الطراونة خلال لقائه وزير الصحة الدكتور علي حياصات بحضور رئيس لجنة المهنة في النقابة الدكتور جعفر حمام ورئيس لجنة اطباء الاسنان بوزارة الصحة الدكتور فراس عويس بتكثيف المراقبة على العيادات والمراكز واتخاذ الاجراء القانوني مع المخالفين وبالخصوص ما يتعلق بالترخيص.
وأكد ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية بخصوص بعض الاطباء المخالفين الذين يتقاضون اجورا اقل من الاجور المحددة بلائحة الاجور الطبية, واتخاذ الاجراءات القانونية بخصوص الاطباء غير الاردنيين الذين يعملون بالعيادات والمراكز دون ترخيص بمزاولة المهنة. بحث الطراونة مع الوزير الاعلانات المخالفة لقانون نقابة اطباء الاسنان والانظمة الصادرة بموجبه , وخصوصا ظهور بعض الاطباء على وسائل الاعلام المرئية للحديث في قضايا تخص مهنة طب الاسنان دون الموافقة المسبقة من النقابة.
وشدد الطراونة على ضرورة التنسيق بين الوزارة والنقابة لغايات اعادة فتح العيادة او المركز المخالف في حال تم اغلاقه من حيث ضرورة موافقة النقابة على اعادة الفتح بعد تأكدها من ازالة المخالفة.
وأكد الطراونة ضرورة وضع نظام الحوافز لأطباء الاسنان العاملين بوزارة الصحة وضرورة العمل على زيادة هذه الحوافز وقد اوعز الوزير بالعمل على اصدار نظام جديد يتضمن تحسين هذه الحوافز لأطباء الاسنان, و درجات التعيين بالنسبة لأطباء الاسنان وضرورة انصافهم بهذا الخصوص.
كما طالب الطراونة بضرورة تعطيل أطباء الاسنان العاملين في وزارة الصحة يوم السبت , بالاضافة الى ضرورة شمول قوائم التعيين لعدد اكبر من الطبيبات.
وعلى هامش اللقاء تم بحث موضوع التعديلات على انظمة النقابة وضرورة الاسراع بإجراء هذه التعديلات على الانظمة والانظمة الجديدة في ضوء التعديلات التي طرأت على قانون نقابة اطباء الاسنان وخصوصا ما يتعلق بنظام التدريب المستمر لأطباء الاسنان.
وابدى وزير الصحة تفهمه لمطالب النقابة واعدا بايجاد الحلول المناسبة للقضايا ضمن إمكانيات الوزارة.




http://www.alrai.com/article/744430.html

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قراءة 1779 مرات آخر تعديل على الخميس, 22 تشرين1/أكتوير 2015 10:50

       

جميع الحقوق محفوظة  2013©  نقابة أطباء الأسنان الأردنيين